الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس

الجزائر - اليوم

تساءلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم عن مستقبل الوضع السياسي والأمني في سوريا، على خلفية استمرار حرب الإبادة للعام الخامس على التوالي من قبل جيش الأسد المدعوم بالطيران الحربي الروسي، فضلا عن الميليشيات الأخرى

وفي حديث ذي صلة بالأزمة السورية تطرقت إلى تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واتهامه روسيا بقتل المدنيين السوريين، داعيا إلى استحداث منطقة حظر طيران شمال سوريا.

واهتمت صحف الخميس بالتقدم الميداني للمقاومة اليمنية المدعومة بالجيش الشرعي والتحالف العربي بقيادة المملكة
العربية السعودية.

وأبرزت صحف اليوم الانسداد الذي تعيشه الساحة العراقية جراء حالة الفلتان الأمني وغياب الحوار بين الكتل السياسية الفاعلة بالتوازي مع تزايد نشاط الجماعات الإرهابية والميليشيا المسلحة التي تنشط خارج إطار القانون والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى سنوات حكم المالكي.

وعالجت أكثر من صحيفة جزائرية الوضع في لبنان الذي يمر بحالة فراغ دستوري أثر سلبا على سمعة البلاد وعلى هيبة الدولة وعلى دورها الإقليمي وعلاقاتها مع المجموعة الدولية، فضلا عن الانسداد الداخلي بين مختلف التيارات السياسية.

وعلى صعيد آخر لفتت صحف الجزائر الانتباه إلى الرسائل التي بعث بها الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة إلى قادة دول اتحاد العربي، والمملكة المغربية وتونس وليبيا وموريتانيا، في ذكرى إعلان تأسيس الاتحاد وهي الرسائل التي أكد من خلالها الريس بو تفليقة على أهمية تفعيل اتحاد العربي بما يحقق طموحات شعوب هذا الفضاء الإستراتيجي وبما يجسد توجيهات القيادة المغاربية من أجل بناء مغرب عربي كبير يقوم على الثقة والتعاون والاحترام المتبادل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا