الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

قناة بلجيكية تفاجئ المغاربة بريبورتاج مثير عن المخابرات المغربية

"شوف تيفي" : "و.م.ع"

ذكرت القناة التلفزية البلجيكية (إر تي إل - تي في إي)، أمس الأربعاء، أن يعبئ وسائل مهمة من أجل مكافحة الإرهاب، ونقلت عن عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في ريبورتاج لها بداخل المكتب، أن طور استراتيجية استباقية لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وأكدت القناة، التي تقترح هذا الأسبوع سلسلة من الريبورتاجات حول مكافحة الإرهاب بالمغرب، أن يعتمد في هذا الصدد على استراتيجية من ثلاث مستويات، مضيفة أن المستوى الأول يتعلق بالأمن، من خلال تنظيم دوريات مختلطة مكونة من رجال الشرطة والجيش، في حين أن المستوى الثاني يرتبط بالقضاء مشيرة إلى أن قام بتعديل عدد من القوانين المتعلقة بالإرهاب.

أما المستوى الثالث، تضيف القناة، فيشمل تأهيل الحقل الديني، من خلال إغلاق المساجد التي تروج للخطاب السلفي وإحداث معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، والذي يشرف على تكوين ألف إمام في وإفريقيا وفرنسا.

من جهة أخرى، أبرزت قناة (إر تي إل تي في إي) أن مصالح الشرطة المغربية طورت استراتيجية "استباقية" في مجال الحرب على الإرهاب، مشيرة إلى أن مجموعة من الخلايا الإرهابية قد تم تفكيكها.

وصرح مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام للقناة أن " يعتمد سياسة استباقية والتي أعطت نتائج جيدة ومكنت لحد الآن من تفكيك 23 خلية إرهابية"، مؤكدا على التعاون الوثيق مع مصالح الشرطة الأوروبية، وخاصة البلجيكية والفرنسية، مشددا على أن " سيواصل محاربة هذه الظاهرة، والتي خلفت خسائر كبيرة باسم إيديولوجية لا علاقة لها بالدين الإسلامي ".

وبعد هذا الريبورتاج الذي أجرته القناة البلجيكية داخل المكتب المركزي للأبحاث القضائية، ستبث القناة في الأيام المقبلة ريبروتاجات أخرى حول مختلف مظاهر الحرب على الإرهاب بالمغرب.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قناة بلجيكية تفاجئ المغاربة بريبورتاج مثير عن المخابرات المغربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا