الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الخميس

بغداد - اليوم

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم تأييد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لقانون الخدمة العسكرية الإلزامية المعروض الآن للنقاش تمهيدا لعرضه للتصويت في مجلس النواب العراقي.

كما اهتمت الصحف بدعوة فريق الخبراء الوطني العراقي الذي يضم نخبة من المسؤولين والمستشارين الاقتصاديين والمصرفيين في الحكومة والقطاع الخاص في العراق، إلى اعتماد برنامج حكومي عاجل لإصلاح الاقتصاد العراقي وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدا عن المحاصصة.

فيما أبرزت صحف الخميس الدعوات إلى تحقيق الإجماع الوطني لتجاوز المرحلة الحالية، وأن لاتقتصر عملية الإصلاح على تغيير الأشخاص أو تبديل المواقع, وإنما وفق رؤية وبرنامج وطني شامل يتم التوافق عليه وفق السياقات الدستورية والقانونية.

وعرجت صحف اليوم على المشاكل العالقة بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان, مشددة على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لها, منوهة بموافقة أربيل على طلب بغداد بتسليم واردات نفط الإقليم إلى الحكومة الاتحادية مقابل تسديد رواتب موظفي الإقليم

وتحدثت صحف العراق عن الوضع في اليمن، مبرزة ردود الأفعال على التفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف معسكرا للجيش اليمني في عدن جنوب البلاد، والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا