الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس

غزة - اليوم

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله نظيره الأردني عبد الله النسور في العاصمة الأردنية عمان، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية والاقتصادية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أراضي مواطنين فلسطينيين وهدمت عدد من البركسات والمنشآت الزراعية في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، لصالح إنشاء حديقة "قومية" للمستوطنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 25 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وتناولت صحف الخميس اقتحام مستوطنون يهود أمس، للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال.

ورصدت الصحف رفض المحكمة العليا الإسرائيلية نقل الأسير الصحافي الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من ثمانين يوماً إلى مستشفى فلسطيني في رام الله.

وتابعت دعوة نيكولاي ميلادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام حركتي فتح وحماس إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية والاستمرار في جهود المصالحة التي جرت في الدوحة مؤخراً، مؤكدا أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق برنامج منظمة التحرير الفلسطينية من أجل تلبية مطالب الفلسطينيين.

وركزت صحف فلسطين على تأكيدات الحكومة البريطانية أنها ستحظر على السلطات المحلية وهيئات القطاع العام مقاطعة الموردين الإسرائيليين بموجب قواعد حكومية جديدة وأن المقاطعين يواجهون عقوبات مشددة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا