الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

هام لخريجي معاهد تأهيل الأطر الصحية والمعاهد العليا للمهن التمريضية

"شوف تيفي"

أعلنت وزارة الصحة عن فتح سلك الماستر لفائدة خريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي والمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.

وحسب بلاغ للوزارة توصلت "شوف تيفي" بنسخة منه، قررت الوزارة اعتماد نظام التكوين إجازة، ماستر ودكتوراه، وكذلك تفعيل مجموعة من الإجراءات المصاحبة على المستوى البيداغوجي والتنظيمي.


وأوضحت الوزارة، حسب البلاغ ذاته، أن هذا القرار يأتي في إطار العناية التي توليها وزارة الصحة للموارد البشرية بشكل عام وللأطر التمريضية بشكل خاص، ومن أجل الرقي بمنظومة التكوين في المهن التمريضية وتقنيات الصحة، ومن أجل الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، قامت الوزارة، وبتشاور مع الفرقاء الاجتماعيين والجمعيات المهنية والساهرين على التكوين من أطر إدارية وهيئة تدريسية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لمواكبة إرساء هذا النظام، تقرر فتح سلك الماستر في مجالي التكوين البيداغوجي والبحث العلمي خلال السنوات الدراسية القادمة بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، مع تمكين حاملي دبلوم الطور الأول لمعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي من متابعة دراساتهم العليا، وذلك بالتسجيل في سلك الماستر، شريطة الاستجابة لمعايير الانتقاء المنصوص عليها في الملفات الوصفية لمختلف شعب الماستر المعتمدة.

ويأتي هذا القرار، حسب البلاغ، بناء على أن دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلمة من طرف معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي، الذي تستغرق مدة الدراسة به ثلاث سنوات بعد شهادة الباكالوريا، يعتبر دبلوما وطنيا.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعمل كذلك على إدراج شهادة الطور الثاني للدراسات شبه الطبية المسلمة من طرف معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي ضمن قائمة الشهادات الوطنية التي تخول التسجيل في سلك الدكتوراه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هام لخريجي معاهد تأهيل الأطر الصحية والمعاهد العليا للمهن التمريضية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى