الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

القيصر كاظم الساهر يعد جمهور موازين بليلة رومانسية

"شوف تيفي"

يعد الفنان العراقي، القيصر كاظم الساهر، جمهوره في ، بليلة رومانسية في حفل نجم الأغنية العربية، بمسرح محمد الخامس يوم الجمعة 20 ماي.
وحسب بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، المنظمة لمهرجان موازين، سيتم الاحتفاء بالموسيقى العربية خلال مهرجان موازين مع واحد من بين أبرز سفرائها وهو المغني والملحن العراقي كاظم الساهر، وذلك يوم الجمعة 20 ماي بالمسرح الوطني محمد الخامس.
ويعتبر كاظم الملقب بقيصر الأغنية العربية من بين أكبر رواد الموسيقى الكلاسيكية العربية، حيث يعود مرة أخرى للمغرب لملاقاة جمهوره الغفير في حفل يعد بأجواء رومانسية ستظل راسخة في الأذهان.
ويتحف الفنان كاظم الساهر معجبيه بصوته المتميز، حيث يلمع كثيرا في أسلوب المقامات عبر أغاني تمتاز برونق فريد، كما يميل هذا النجم إلى الأسلوب الرومانسيي بأشعار عن العشق وكلمات تلين معها المسامع.
وتمكن قيصر الأغنية العربية كما سماه الشاعر الكبير نزار قباني من بيع أزيد من 100 مليون ألبوم، كما أحيى حفلات بكبريات المنصات الدولية كمنصة "MGM Grand" بلاس فيغاس، ومنصة "Royal Albert Hall" بلندن، وكذا بمنصة "Circus Maximus" بروما، و"بيت الدين" و"بيبلوس" بلبنان.


وخلال مسيرته الفنية الحافلة، نال كاظم العديد من الجوائز كجائزة الموسيقى العالمية "BBC Radio 3" سنة 1995 وجائزة الأردن وجائزة "موريكس الذهبية" وجائزة "اليونيسيف" عن أغنية "دلع" ضمن ألبوم "قصة حبيبين"، كما تسلم كاظم الساهر مفتاح مدينة فاس ليصبح ثاني فنان يحصل على هذا الشرف بعد الفنان السوري صباح فخري.


وشارك كاظم مع عدة نجوم دوليين الفنانة "سارة برايتمان" في أغنية "انتهت الحرب"، وكذا مع "ليني كرافيتز" في أغنية "نود السلام"، و"باولا كول"، و"وان دجاينت ليب" و"TGU" و"كونسي دجونز" و"ريضوان" في أغنية "Tomorrow".

وتتميز كل حفلات هذا الفنان بجو رومانسي لا يضاهى، كما يمتلك أغانيا بصمت تاريخ الأغنية العربية من خلال الاحتفاء بالحب والمرأة والسلام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القيصر كاظم الساهر يعد جمهور موازين بليلة رومانسية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا