الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

برنامج لتعليم المدينة لتوحيد إجراءات قضايا شاغلات…

المدينة المنورة - واس

نظمت إدارة قضايا شاغلات الوظائف التعليمية بتعليم المدينة المنورة برنامج (قضايا المعلمات .. تصحيح مسار وتوحيد إجراءات) بمشاركة المشرفات المتخصصات في المكاتب التعليمية بالمنطقة والمحافظات والقرى التابعة.

وتناول البرنامج الذي أقيم بمركز التدريب في الروضة الرابعة مؤخراً التعريف بالأهداف العامة وإطلاع المشاركات على دور لجنة قضايا المعلمات في قضايا التعليم, وسعيه لتوحيد إجراءات التعامل مع تلك القضايا في إدارات التعليم, وتنمية الثقافة الإدارية والمهنية والإسهام في الحد من الوقوع في المخالفات،وتوفير التسهيلات التي تنظم العمل في هذا المجال.

واشتمل البرنامج على أربع جلسات تناولت موضوعات التعريف بالمصطلحات القضائية, وأنواع المخالفات وطرق التعامل معها, وتوضيح كيفية استخدام استمارات الإجراءات, إلى جانب نماذج من المشكلات التربوية من الميدان, بالإضافة لتطبيقات على كيفية التعامل معها.

وفي سياق آخر, أنهت إدارة تعليم المدينة المنورة مشاركتها في التصفية النهائية للمشروع الوزاري (الخط العربي والزخرفة الإسلامية) الذي أقيم في جناح الوزارة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30".

وحازت الطالبتان دينا عثمان من الثانوية الأولى, ومهجة خليل إبراهيم من الثانوية 19 بالمدينة المنورة على المركز الثاني في المسابقة في مجال المسار النظري (البحث العلمي), بإشراف عدد من المعلمات ومنسقات المشروع وبمتابعة إدارة نشاط الطالبات بتعليم المدينة المنورة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن برنامج لتعليم المدينة لتوحيد إجراءات قضايا شاغلات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى