الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بالصورة.. ضجة بسبب فتوى ''الحب والزواج العرفي بين الطلاب''

"شوف تيفي"

 نفى الداعية اليمني الحبيب علي الجعفري، بحسابه الخاص على "تويتر" ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، والتي ذكرت بأنه أباح الزواج العرفي بين الشباب، والواقع هو أنه قد تم التحذير منه وإن توفرت فيه شروط النكاح.

وكانت مجموعة من المواقع الإخبارية العربية قد نشرت خبرا، يفيد بأن الداعية اليمني المعروف، صرح بأن الزواج العرفي بين الطلاب حلال شرعا، إذا وجد اثنان من الشهود، وتوافرت فيه مقاصد الزواج الحقيقية الشريفة.

وكشفت هذه المواقع أن الداعية قال خلال لقاء مفتوح مع طلبة جامعة ، أن حب الشاب للشابة واجب وفريضة، موضحا أن غير ذلك يعتبر خللا وخطأ للشاب أو الشابة، موضحا أن العلاقة بين الشاب والشابة لها ضوابط معينة في الشريعة والإسلام، مطالبا الشباب بأن يحترموا قيمة الحب.

وأضافت المصادر ذاتها أن تصريح الجعفري لاقى حالة من التصفيق الحاد من الطلاب الحضور بجامعة ، والبالغ عددهم أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة.

وكان تداول هذه الفتوى قد أثار ضجة واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي، بين رافض لها ومستنكر من مضمونها، وبين ساخر منها، في حين تضامن آخرون مع الداعية اليمني مؤكدين معرفته به وبأنه ليس بصاحب هذه الفتوى.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصورة.. ضجة بسبب فتوى ''الحب والزواج العرفي بين الطلاب'' في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا