الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس

الخرطوم - اليوم

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير خلال مخاطبته ملتقى السودان الاستثمار، حرصه ورعايته للاستثمارات السعودية في السودان، والعمل على توفير الدعم لها وإزالة العقبات كافة التي تعترضها لصالح البلدين.

وتطرقت صحف الخميس إلى اجتماع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في بروكسل سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بحضور عدد من مسؤولي الاتحاد.

وأخبرت عن مصرع 28 شخصا وإصابة أكثر من 60 آخرين في تفجير إرهابي وقع أمس في العاصمة التركية أنقرة.

ونقلت صحف اليوم عن الخارجية الروسية أن مسؤولين من الجيشين الروسي والأميركي سيشاركون يوم الجمعة في أول اجتماع لمجموعة عمل لمناقشة تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا.

ولفتت الانتباه إلى مقتل 134 شخصاً معظمهم من المتمردين الحوثيين في المعارك العنيفة بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة الشرعية.

وعرجت صحف صباح اليوم على تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما بمنع داعش من تثبيت مواقعه وتشكيل قاعدة له في ليبيا، مؤكداً أن بلاده ستتحرك أينما وجد هدف واضح.

وأوردت الصحف مطالبة الأمم المتحدة إسرائيل بضرورة وقف إطلاق النار وبناء المستوطنات وهدم البيوت في الضفة الغربية.

ونشرت صحف السودان إعلان منظمة الصحة العالمية أن العالم بحاجة إلى مبلغ 56 مليون دولار لمكافحة عدوى زيكا الفيروسية حتى يونيو المقبل بما في ذلك ابتكار لقاحات على وجه السرعة وتحسين سبل التشخيص والبحث في كيفية انتشار العدوى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا