الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس

بيروت - اليوم

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم نتائج الجلسة الخامسة عشر للحوار الوطني اللبناني التي انعقدت في بيروت، حيث تابعت القيادات السياسية البحث في الملفات السياسية والمعيشية العالقة في ظل مواصلة رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري لقاءاته ومشاوراته مع الشخصيات السياسية والتي كان أبرزها اللقاء الذي عقده مع النائب سليمان فرنجية الذي أكد تمسكه بالترشح لمنصب الرئاسة اللبنانية.

وأشارت صحف الخميس إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيا في أنحاء عدة من الضفة الغربية بعد دهم منازل ذويهم في حين اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

ونقلت الصحف حصيلة المعارك المستمرة بين القوات التابعة لنظام الأسد والمعارضة السورية المسلحة في محاور عدة بالبلاد وما خلفته من خسائر في الممتلكات والأرواح، فيما تمكنت المعارضة لليوم الخامس على التوالي من تصدي لقوات الأسد المدعومة بالميليشيات الموالية له وبغطاء جوي روسي وأفشلت محاولات تقدمها نحو الجمرك القديم في درعا البلد.

وعرجت من جهة ثانية على إعلان تنظيم داعش الإرهابي في مسؤوليته عن هجوم بالرصاص على نقطة أمنية قرب أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.

وأوردت صحف اليوم نبأ مقتل 28 شخصا على الأقل وإصابة 61 آخرين في تفجير سيارة مفخخة استهدف قافلة عسكرية وسط أنقرة.

وتحدثت عن إعلان الشرطة الباكستانية مقتل سبعة متشددين باكستانيين كانوا على وشك القيام باعتداء في إقليم البنجاب (وسط) خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

واهتمت بإعلان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيشكل "صدمة" لأوروبا وسيؤثر على "النظرة" إلى هذه القارة.

وأنبأت صحف صباح اليوم عن تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما بمنع تنظيم داعش الإرهابي من تثبيت مواقعه وتشكيل قاعدة له في ليبيا، مؤكدا أن بلاده ستتحرك أينما وجد "هدف واضح".

وأخبرت صحف لبنان عن إرسال الولايات المتحدة أربع مقاتلات "إف ـ 22" الشبح للتحليق فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة عقب إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صاروخا وقبل تدريبات عسكرية مشتركة للبلدين الحليفين الشهر المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا