الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الخميس

طرابلس - اليوم

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم احتفالات الشعب الليبي بالذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير، مبينة خروج واحتفال الشعب بكافة أطيافه رغم كل الصعوبات الأمنية والاقتصادية التي تعيشها ليبيا، داعية الأطراف كافة السياسية والقبلية إلى تحمل مسؤولياتها واحترام دماء الآف الذين ضحوا لكي يتخلصوا من النظام الديكتاتوري، وأن يتكاتفوا لإنقاذ الوطن من الجماعات الإرهابية.

وركزت صحف الخميس على كلمة عقيلة صالح رئيس مجلس النواب وتهنئته للشعب الليبي، مؤكدا أن ليبيا تواجه العديد من التحديات، ومنها الأمنية، وأن هذه مرحلة حتما ستزول وستبقى ليبيا آمنة بفعل جهود عقلاء وحكماء الوطن وتلاحمهم مع الجيش.

وأشارت إلى لقاء فايز السراج رئيس حكومة الوفاق مع المبعوث الأممي مارتن كوبلر في للتشاور حول مستقبل حكومة الوفاق الوطني، وحثهم مجلس النواب على اعتماد الحكومة من أجل مستقبل الوطن.

ونوهت صحف اليوم ببيان رئيس حكومة طرابلس بتكليفه رئاسة الأركان في طرابلس، بإصدار الأوامر الفورية لكل الوحدات العسكرية التابعة لها بالتحرك فوراً إلى مدينة سرت وتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

واهتمت بالأوضاع الأمنية والعسكرية، مشيرة إلى استمرار الاشتباكات بين الجيش والجماعات الإرهابية المتشددة في عدة محاور في بنغازي، مبينة سقوط قتلى وجرحى من كلا الطرفين.

وعرجت صحف ليبيا على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر، واعتباره البدء في توجيه ضربات جوية ضد داعش في ليبيا سيشكل عرقلة لجهود السلام والتسوية في ليبيا، وأن الوقت ربما ليس مناسبا لأي عملية عسكرية ضد التنظيم بقدر ما هو مهم جدا لدعم حكومة الوفاق لتتحصل على ثقة البرلمان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا