الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

صحافيو الخليل يتضامنون مع زميلهم الأسير محمد…

الخليل - وفا

نظمت نقابة الصحافيين في محافظة الخليل اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسير الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 86 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وجرى الاعتصام على دوار ابن رشد وسط الخليل، بحضور ذوي الأسير القيق، ونادي الأسير، وذوي الشهداء، وأسرى محررين، وممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية والعشرات من المواطنين.

وطالب المشاركون بضرورة تكثيف فعاليات التضامن مع القيق، لإجبار الاحتلال على الإفراج عنه دون شروط، وعدم السماح للاحتلال بإنهاء حياته، كما دعوا إلى تفعيل دور القوى للوقوف إلى جانبه ودعم مطلبه الشرعي بالعودة لأطفاله وأسرته حرا لا شهيدا.

وأشار المتحدثون إلى الوضع الصحي الخطير، الذي وصل إليه الأسير القيق، مطالبين المؤسسات الدولية والمحلية التي تعنى بحقوق الإنسان للتدخل لإنقاذ حياته. وحمّلوا حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياته بسبب اعتقاله دون أي سبب ورفضها الإفراج عنه، رغم وضعه الصحي الخطير.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحافيو الخليل يتضامنون مع زميلهم الأسير محمد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى