الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

نقابة الصحافيين تطالب المنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ…

رام الله - وفا

طالب نقيب الصحافيين ناصر أبو بكر، المنظمات الدولية بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الـ86 على التوالي.

ودعا أبو بكر في مؤتمر صحفي عقد بمقر النقابة، اليوم الخميس، الى مقاطعة الإعلام الإسرائيلي ومنع الصحفيين الاسرائيليين من دخول الأرض الفلسطينية.

وأعلن نقيب الصحفيين عن أن اجتماعا سيعقده خبراء قانونيين ودوليين في العاصة البريطانية لندن في الثاني من آذار المقبل لمناقشة ملف الأسير القيق، وتقديمه للمحاكم الأوروبية.
بدورها، أكدت فيحاء شلش زوجة الأسير القيق أن الوضع الصحي لزوجها في غاية الخطورة، ويعاني من نوبات وتشنجات في الصدر، وهناك تخوفات من جلطة قلبية قد تصيبه خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه قال رئيس اتحاد الكتاب مراد سوداني إن إضراب القيق هو تعبير عن حالة صمود شعبنا في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف: "عندما نتحدث عن القيق فإننا نعني بذلك المدافع عن إنسانية الإنسان والأرض التي تستحق الدفاع عنها، في منازلة من يسحقون الحياة ويلغون انسانية الانسان".
واعتبر أن "هذا النفير" هو اعلان صرخة واضحة من الشعب الفلسطيني في رفض كل جرائم الاحتلال على اختلاف أشكالها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نقابة الصحافيين تطالب المنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى