الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

نصف سكان يعاني من ندرة المياه…

عمار شيخي- الرباط

أوضح تقرير دولي، أن ضمن البلدان التي تعاني من ندرة المياه بشكل متوسط الحدة، إلى جانب كل من باكستان و الأردن و النيجر، مشيرا الى أن ما بين 50 و55 بالمائة من سكان يشكون من ندرة المياه. وأوضحت الدراسة، التي صدرت تحت عنوان ''ندرة المياه بمختلف مناطق العالم'' نشرتها صحيفة "science advances" أن سكان ليبيا والصومال تجاوزت نسبة الذين يعانون منهم من نذرة المياه 80 في المائة.

وتشير الدراسة إلى أن 71 في المائة من سكان الكرة الأرضية يعانون من ندرة متوسطة أو كبيرة الحدة في المياه، أي ما يفوق أربعة ملايير شخص حول العالم، وأكثر من نصفهم يعيشون في دولتي الهند والصين.

وكان تصنيف امريكي سابق قد وضع من ضمن الدول التي يتم فيها صرف المياه أكثر بكثير من "المعدل العقلاني"، متوقع أن يؤدي هذا النمط من الاستهلاك إلى انخفاض منسوب المياه الجوفية خلال الأعوام القليلة المقبلة، شأنه شأن دول شمال إفريقيا و شبه الجزيرة العربية. وحذرت  الدراسة التي أجراها باحثان أمريكيان حول خطر تناقص المياه في العالم، من الضرر الذي تلحقه أساليب الري بالمغرب بمعدل الماء، حيث تتضرر الينابيع الطبيعية التي تغذي الواحات الصحراوية بالمغرب، بسبب استعمال "أنابيب الشفط الخاصة بالمياه الجوفية"، موضحة أن أكثر من 85 في المائة من المياه بالمغرب تستعمل في المجال الزراعي.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نصف سكان المغرب يعاني من ندرة المياه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا