الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

الحكومة تصادق على مشروع قانون لتنظيم القضاء بالمغرب

"شوف تيفي"


تدارس المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس بالرباط، برئاسة عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، مشروع قانون الذي تقدم به مصطفى الرميد وزير العدل والحريات والمتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة.

وحسب بلاغ توصلت "شوف تيفي" بنسخة منه، فإن مشروع قانون المذكور يتوخى مراجعة التنظيم القضائي على مستوى مختلف درجات التقاضي وأنواع الهيئات القضائية، بما يمكن من توطيد الثقة والمصداقية بين المواطن والمؤسسة القضائية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه يتضمن نصا حديثا يمكنه استيعاب التوجهات الجديدة لهذا التنظيم، بدل تعديل بعض مقتضيات الظهير الشريف المتعلق بالتنظيم القضائي للممكلة رقم 338-74-1 بتاريخ 15 يوليوز 1974، بالإضافة إلى دمج الأحكام المتعلقة بتنظيم قضاء القرب، والمحاكم الإدارية والابتدائية، ومحاكم الاستئناف الإدارية والمحاكم الابتدائية التجارية ومحاكم الاستئناف التجارية، وكذلك الأحكام المنظمة لمحكمة النقض في صلب مشروع القانون المتعلق بالتنظيم القضائي، بدل الإبقاء على تلك الأحكام متفرقة في نصوص خاصة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة تصادق على مشروع قانون لتنظيم القضاء بالمغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى