الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بعد الاختلاف الحاد بين الأحزاب.. اتجاه نحو تحديد العتبة في 6 في المائة

"شوف تيفي"

علمت "شوف تيفي" من مصادر مطلعة، أن كل المؤشرات تذهب في اتجاه اعتماد 6 في المائة كعتبة لعدد الأصوات المعبر عنها للمشاركة في توزيع المقاعد، وذلك لاحتواء الاختلاف القائم بين الأحزاب حول هذه النسبة.

وذكرت المصادر نفسها أن هناك شبه توافق على تحديد العتبة في 6 في المائة، عكس الاتجاه الذي تسير فيه الأحزاب التي طالبت برفعها إلى 10 في المائة، أو تلك التي طالبت بخفضها إلى نسبة 3 في المائة، أو إلغائها نهائيا، وهو اختلاف أجل الحسم في المسألة إلى وقت لاحق.

ويأتي هذا التوجه بعيد بدء التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وما رافقها من تباين في الرؤى، إذ كان حزب الاستقلال قد طالب برفع العتبة إلى 10 في المائة، فيما يصر حزب العدالة والتنمية على إبقائها في حدود 6 في المائة، في الوقت الذي يدعو حزب التقدم والاشتراكية إلى ضرورة اعتماد عتبة تحافظ على التعددية والتنوع، وهو ما فجر خلافا بين مكونات الأغلبية، أما حزب الاتحاد الاشتراكي، شأنه شأن بعض الأحزاب الصغرى، فقد اعتبر أن عتبة 6 في المائة ستقصي أحزابا دون أخرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد الاختلاف الحاد بين الأحزاب.. اتجاه نحو تحديد العتبة في 6 في المائة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى