الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

مثير.. الذراع الدعوي للـ''بيجيدي'' يتطاول على سيادة الدولة

"شوف تيفي"

مرة أخرى، يتطاول الذراع الدعوي للعدالة والتنمية على سياسة الدولة الخارجية، ويتدخل في قرار سيادي، يتعلق بنقل صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، لرسالة ملكية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحمل دعوته لزيارة رسمية إلى ، وفق ما ذكرت يومية الصباح في عددها لليوم الجمعة.

ونقلت اليومية عن عصام الرجواني، عضو المكتب التنفيذي لحركة الإصلاح والتوحيد، في تديونة له على حسابه "بالفايسبوك"، أن "الزيارة المشؤومة المتوقعة من قبل قائد الانقلاب العسكري بمصر المحروسة، ضد الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي حفظه الله، إثر رسالة ملك إلى هذا الانقلابي، هي قبلة حياة من قبل تجربة تحظى باحترام إقليمي ودولي وهدية مجانية لتجربة الانقلاب العسكري الدموي بمصر المدعوم من قبل الأنظمة الخليجية الرجعية".

وأضافت اليومية أن القيادي في الحركة، والمدير التنفيذي للمركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة، لم يكتف بالتعليق على زيارة الدولة التي سيقوم بها رئيس دولة صديقة بدعوة ملكية، بل تجرأ على القول إن دعوة السيسي لزيارة "خطوة مرفوضة شعبيا ووجب التنديد بها والضغط من أجل إلغائها، والتطبيع مع الانقلابيين هو انقلاب على خط الشعوب العربية والمد الديمقراطي بالمنطقة"، واضعا نفسه، ومن وراء حركته، وصيا على الشعب المغربي، ومتحدثا باسمه، في سلوك مرفوض، ولا يمت بصلة إلى "باحث" ولا برئيس مركز للدراسات.

ونقلت اليومية عن سعيد لكحل، الباحث المتخصص في الحركات الإسلامية، إن تصريحات الرجواني مس بالمصالح العليا للوطن، في علاقاته الخارجية الاستراتيجية، مع بلد عربي شقيق، تربطه به مصالح حيوية، اعتبارا لموقع في قلب الأمة العربية وعلاقاتها المتجذرة مع المملكة، مضيفا أن هذه التصريحات تكرس التوجه الإخواني لحركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مثير.. الذراع الدعوي للـ''بيجيدي'' يتطاول على سيادة الدولة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا